???? ???? ?????? ????? ???? ?????? ????? ???? ????? ???? ?????? ?????? ??? ????? ???? ???? ?????? ???? ?????? ??? ????? ???? ?????? ?????

العودة   منتديات بنات العراق > ʶ رڪـن الأسـرة ≈ > منتدى عالم المرأه ..~ > منتدى الحياه الزوجية ..~

الملاحظات

 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2010, 02:02 PM   #1

Prisoner Of Love
شمـۈڅـي آنـتَي يآ يـمَـہ
آﬤـــمـدْ ألـنـاصـٍريَ..~
alkap ~
 
الصورة الرمزية Prisoner Of Love

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Dec 2009
مشَارَڪاتْي » 7,135
 مُڪإني » Baghdad
الًجنِس »
دولتي » دولتي Iraq
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك max
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي فتاوى اسلامية تخص الزوجين

ليت السياط على رؤوس أصحابي حتى يتفقهوا في الدين
الإمام الصادق (ع)


الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه واله وسلم .. اليوم في موضوعي هذا اجمع لكم فتاوى الاسلام التي تخص الحياة الزوجية .. الحقوق الزوجية .. الاستمتاع وادابه ..
الفتاوى الصادرة عن المذهب السني والشيعي ..
سوف استند بهذا الموضوع على
فتاوى شيوخ الاسلام العرب .. وفتاوى السيد علي السيستاني..


الموضع مغلق لبعض الوقت ..



........................
السؤال:ما حكم الزوجة التي تجبر زوجها على حلق لحيته بالشفرة ؟
الفتوى:اجبارها لا يبررله ذلك إلا إذا استلزم الحرج .





السؤال:هل يجوز للمرأة الامتناع من طلب الزوج الجماع ، باعتبار انه شبق ولا ينفك يطلب منها ذلك كل ليلة رغم كبر سنهما ؟‏‎
الفتوى:يجب عليها الاستجابة لطلبه ذلك ، ما دام لم تقع في الحرج الشديد الذي لا يتحمل عادة .‏‎






السؤال:هل يجوز للشخص ان يفكر ويتخيل أنه خطب إمرأة وتزوج بها ويخرج معها في الأماكن العامة ويسكن معها ، ومع هذا التفكير‎ ‎تأتي له حالات الشهوة لكنه لا يفكر بمجامعتها ولا يفكر بشكل شعرها ، ولا يتخيل ملابسها خوفا من أن يفعل الحرام ؟‏‎
الفتوى:إذا كان مجرد تفكير من دون لعب بالآلة أو الاستمناء ، فالأولى تجنبه .



السؤال:ماهي بالضبط حدود ولاية الزوج على زوجته ؟ وهل يحق له ان يمنعها من الذهاب الى مكان ما ؟وهل يحق له منعها من الخروج من المنزل حتى لو كان مسافرا عنها ؟
الفتوى:من حق الزوج على زوجته ان تمكنه من نفسها للمقاربة وغيرها من الاستمتاعات الثابتة له بمقتضى العقد ، ولاتمنع عنها إلا لعذر شرعي. وايضاً أن لا تخرج من بيتها من دون إذنه مطلقاً إلا للقيام بفعل واجب عليها ، أو إستلزم عدم خروجها منه حرجاً شديداً لا يتحمل عادة ، وينبغي للرجل ان يأذن لزوجته في زيارة اقربائها، وعيادة مرضاهم ، وتشييع جنائزهم ، ونحو ذلك ..وليس له أن يمنعها من سائر الافعال غير الخروج من البيت ، إلا أن يكون منافياً لحقه في الاستمتاعات منها ، ولا يستحق عليها خدمة البيت وحوائجه من الكنس والخياطة والطبخ وتنظيف الملابس وتمهيد الفراش وغيرها.



السؤال:ما هو حد اللذة المحرمة ؟
الفتوى:أدنى حدها إن اريد بالحد المرتبة هو اول درجة من الاحساس الجنسي .




السؤال:ما حدود استمتاع الزوجين ببعضهما البعض ؟
الفتوى:يجوز جميع الاستمتاعات المتعارفة بل وغير المتعارفة ايضاً ولكن برضاها .




السؤال:في كراهية النظر إلى فرج المرأة ، هل يتطابق ذلك مع المرأة في رؤية فرج الزوج ؟ وماالحكمة من ذلك ؟
الفتوى:لا يجري الحكم المذكور (لا اكراه) في نظر المرأة الى عورة الرجل، وقد ورد في الخبر .



السؤال:إذا لم تتم عملية الجماع بحيث أولج ثم أخرج ولم يرجع ، فهل الرطوبة العالقة بعضو الرجل محكومة بالطهارة أو النجاسة ؟
الفتوى:إذا لم يتحقق الإنزال من المرأة فهو طاهر .





السؤال:ما حكم التكلم بكلام مثير للشهوة ؟ هل يؤثم الشخص على ذلك ؟
الفتوى:لا يجوز مع غير الزوجة إلا إذا لم يكن داعياً الى الحرام او موجباً للانجرار اليه .




السؤال:ما حكم قراءة كلام مثير للشهوة مثل بعض الكتب او سماع كلام مثير للشهوة ؟
الفتوى:لا تجوز إذا كان موجباً للانجرار الى الحرام .




السؤال:عند الشك في هل ان النظرة نظرة شهوية ( لغير الزوجة ) أم لا فهل يجوز مواصلة النظر ؟ ما الحكم عند الظن بذلك ؟
الفتوى:لا يمكن فيه الشك إلا من جهة الشك في المفهوم ..فعليه السؤال ،والمراد بالنظرة الشهوية ان يكون فيه تلذذ شهوي .





السؤال:هل يجوز ترك الجماع اكثر من اربعة اشهر وذلك بسبب رفض الزوجة الحامل لخوفها من حصول شيء لها ولجنينها ؟
الفتوى:يجوز فهو حق لها .




السؤال:أنا رجل متزوج من امرأتين زواج دائم , هل يجوز لي معاشرتهن بنفس الوقت والمكان , حيث كلنا لا يرتدي شيئاً من اللباس?
الفتوى:اذا لم تنظر احداهما الى فرج الاخرى ولم تتحقق إثارة لاحدهما نتيجة الممارسة مع الاخرى فلا مانع , ولكن الظاهران العملية لا تخلو عنهما .




السؤال:بعد الجماع بين الزوج وزوجته .. هل هناك مدة معينة يجب على الزوجة انتظارها قبل الغسل وذلك للتأكد من خروج المني الخارجي والتأكد من الطهارة ؟
الفتوى:لايجب الصبر ولايبطل الغسل بخروج مني الرجل منها بعد ذلك نعم يجب غسل الموضع للنجاسة حينئذ .





السؤال:هل يجوز الزواج بفتاة ماضيها موحش ، وقد تابت توبة نصوح ، وهل يثاب على ذلك ؟
الفتوى:التائب عن الذنب كمن لاذنب له ،، لامانع شرعاً من الزواج بها والاجر بيد الله سبحانه .





السؤال:هل يحق للزوج ان يمنع زوجته من قيادة السيارة , وهل له ان يضطرها الى ان توصل اطفالها الى المدرسة او توصله الى محل العمل وهي مرتبطة بالوظيفة ؟
الفتوى:ليس له ان يمنع زوجته من قيادة السيارة ولا ان يجبرها على ايصال الاطفال او ايصاله هو , ولا يجوز لها الخروج من الدائرة اذا كان قانون التوظيف لا يسمح بذلك .




السؤال:هل يجوز لاخت الزوجة ان تكشف عن شعرها امام زوج أختها باعتباره من المحارم ؟
الفتوى:لا وليس هو من المحارم وانما يحرم الزواج معه ما دامت اختها زوجته .





السؤال:هل يجوز للمرأة العمل في الدوائر علماً بان الوظيفة قد تتطلب منها السفر مع الرجال ؟
الفتوى:لامانع من العمل في حد ذاته ولكن عليها ان تلتزم بالحجاب وعدم الاختلاء بالاجنبي مع عدم الامن من الوقوع في الحرام وكذا عدم الحشر والاختلاط مع الرجال بنحو يوجب الخوف من الوقوع في الحرام .





السؤال:هل يجوز للمرأة والرجل اجراء عملية قطع الانابيب للمنع من الانجاب دائما ؟
الفتوى:اذا لم يستلزم ضررا بليغا فلا مانع منه ولكن لا يجوز ان يكون المباشر غير الزوج والزوجة اذا كان ذلك موجبا للنظر الى ما لا يجوز النظر اليه او مس ما لا يجوز مسه من البدن .. نعم اذا كانت هناك ضرورة لاجراء العملية من ضرر أو حرج شديد فلا مانع منه اذا انحصر الامر بذلك .




السؤال:اذا كانت المعاشرة حرجية على الزوجة لسوء خلق الزوج وسوء معاشرته فاضطرت إلى تركة والعيش وحدها أو مع اسرتها .. فهل يجب عليها الاستئذان من الزوج للخروج من بيت ابيها او أن الحكم بالاستئذان للخروج خاص ببيت الزوجية ؟
الفتوى:اذا كانت معذورة في خروجها من بيت الزوجية ولم يهيأ لها الزوج بيتاً آخر يليق بشأنها لتسكن فيه فهي حرّة في المكان الذي تختاره لسكناها وفي الخروج منه متى شائت .




السؤال:هل تجوز مراقصة الرجل مع زوجته؟
الفتوى:يجوز اذا لم يكن امام الاخرين.




السؤال:1 ما حكم الشرب من حليب الزوجة عن غير قصد وعمداً؟
2 ما حكم وطئ الزوجة من الدبر والقبل؟
الفتوى:1 الاحوط وجوباً تركه.
2 أما القبل فلا وجه للسؤال وأما الدبر فيجوز لكنه مكروه
وشرط جوازه
1- ان لا يسبب لها مرضا في المستقبل
2- ان لا تسبب لنفسك مرضا
3- ان يكون برضاة الزوجة ودون غصبها




السؤال:1 رجل يعاشر النساء الافريقيات جنسيا حيث نسبة الابتلاء بمرض الايدز القاتل عالية جدا بينهن فهل يحق لزوجته الامتناع من تمكينه من المضاجعة وغيرها من الاستمتاعات اذا كانت تخاف الضرر باصابتها بالايدز .. وماهو الحكم مع اطمينانها بالاصابة بالمرض :
2 وهل يجوز للزوج الجماع مع خوف الاصابة او مع العلم بها؟
3 وهل يحق للزوجة الامتناع من التمكين في حالة شرب الزوج للمسكر ؟
الفتوى:1 لا يجوز لها الإمتناع بمجرد الاحتمال إلا إذا بلغ حد الخوف وكذلك يجوز لها الإمتناع مع الوثوق .
2 لا يجوز له ذلك .
3 لا يحق لها ذلك .




السؤال:هل يحق للزوج ان يغتصب زوجته فيجبرها على الذهاب معه الى بيته قبل الزفاف ؟ وهل يستحق التعزير على فعله ؟ وهل يحق لاهل الزوجة العفو عنه ؟
الفتوى:لا يجوز ذلك ويستحق التعزير على فعله ويحق للزوجة العفو عنه قبل ان ترفع الامر الى الحاكم الشرعي لا بعده .




السؤال:هل يجوز للشخص ان ينظر الى فتاة يريد الزواج منها ، وكم يجوز النظر إليها ؟
الفتوى:يجوز ان ينظر الى وجهها ومحاسن جسمها كالشعر والرقبة وكفيها ومعاصمها وساقها ونحو ذلك .. بشرط أن لايكون بقصد التلذذ وإن حصل قهراً ، وأن لايخاف الوقوع في الحرام ، وأن لايكون مسبوقاً بحالها ، وان يحتمل اختيارها . والأحوط وجوباً إختصاص الحكم بما إذا قصد التزوج بها بالخصوص دون ما إذا كان بصدد الاختيار .




السؤال:اخت هداها الله وتريد ان تتحجب ولكن زوجها يرفض ذلك ويهددها بان ذلك سيؤثر على علاقتهما الزوجية ، وهو يعتبر الزوج الثاني لها بعد طلاق زوجها الاول . فهل عليها ان تنصاع لأرادته ؟ وهل عليها ان تقنعه بضرورة الحجاب ثم تتحجب ؟
الفتوى:عليها ان تتحجب فوراً ولاتعتني بمنع الزوج . إلا إذا كان الطلاق بالنسبة اليها حرجياً فيجوز لها بمقدار الضرورة
Prisoner Of Love غير متواجد حالياً  
التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
A N
رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 02:02 PM   #2

Prisoner Of Love
شمـۈڅـي آنـتَي يآ يـمَـہ
آﬤـــمـدْ ألـنـاصـٍريَ..~
alkap ~
 
الصورة الرمزية Prisoner Of Love

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Dec 2009
مشَارَڪاتْي » 7,135
 مُڪإني » Baghdad
الًجنِس »
دولتي » دولتي Iraq
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك max
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

السؤال:من وسائل منع الحمل الخاصة بالرجال ، الواقي الذكري ويوجد أنواع منه تحتوي على مواد قاتلة للنطف المنوية ، فهل يجوز إستخدام هذه الأنواع من الواقيات ؟ أو يفضل إستخدام الأنواع التي لا تقتل النطف المنوية ؟
الفتوى:يجوز إستخدام كلّ ذلك .



السؤال:هل يجوز للشاب النظر إلى صور خطيبته التي لم يعقد عليها ( لكنه دفع المهر ) علماً أن الصور غير محجبة ( مثل الشعر والرقبة ) ؟
الفتوى:لا يجوز بتلذذ ، بل بدونه أيضاً على الأحوط .




السؤال:هل يجوز لمن عنده زوجتان أن يجامع واحدة منهن والاخرى تنظر إليهما ؟ أو يجامعهما معا في وقت واحد ؟
الفتوى:لا يجوز لإحداهن كشف العورة أمام الاُخرى ، ولا النظر إلى عورة الاُخرى .




السؤال:هل يجوز للبنت أن تتكلم في الهاتف مع من تدعي أنها تحبه ويريد الزواج منها ولساعات طويلة وباستمرار ؟
الفتوى:لا يجوز التكلم بما يوجب الوقوع في المفسدة والانجرار الى الحرام ولا يمكن يخلو منه الحديث المذكور .



السؤال:لو فرضنا ان مما يهيج شهوة الزوج الباردة ان تداعب المرأة نفسها امام نظر زوجها, وماذا لو انزلت هي بفعل ذلك ,ثم ماذا لو كان العكس تماما أي كان الزوج هو المداعب ؟
الفتوى:لا يجوز لها مداعبة نفسها حتى تنزل, ويجوز ذلك بمداعبة الزوج لها وكذا العكس .




السؤال:هل يجوز للزوج ان يقول لزوجته احبك للالفة وحب المعاشرة ، وحتى لا يدخل على زوجته الحزن والالم ، وهو لا يحبها حقيقة ؟
الفتوى:لا يجوز الكذب فان كان لا يحبها ابداً كما لو كان يبغضها ويطلب من الله هلاكها فلا يجوز ان يعلن حبه كذباً, وان كان يحبها وان كان حباً ضعيفاً كما يحب سائر الناس او المؤمنين على الأقل فلا مانع من ذلك وان كانت تظن بالكلام ان حبه شديد .




السؤال:إذا كانت المرأة في أيام عادتها ، وداعبت زوجها وحصلت لها لذة من زوجها ولكن بتوسط القطنة ( من غير وطء ) فهل هذا جائز أم لا ؟
الفتوى:جائز .




السؤال:هل يجوز للمرأة إستخدام يدها أثناء الممارسة الزوجية لأستعجال رعشتها لأي سبب كان ؟
الفتوى:لا يجوز وانما يجوز ذلك بيد الزوج .




السؤال:هل اللعب بفرج الزوجة بالاصبع موجب للغسل ؟
الفتوى:لا يوجبه ، نعم إذا بلغت شهوتها الذروة وخرج منها ماء في هذا الحال فانه يجب عليها الغسل .




السؤال:هل يجوز للزوجين ان يأخذوا تصوير فيديو لانفسهم وهم في حالة الجماع ، ثم يعرضوها لانفسهم فقط ؟
الفتوى:يجوز مع الأمن من وقوعه في حوزة الآخرين .




السؤال:إذا اصيب الزوج بمرض الايدز ,فهل يجوز للزوجة الامتناع من التمكين لأنها تخاف على نفسها من العدوى ؟
الفتوى:يجوز للزوجة الامتناع ولا يسقط وجوب النفقة بذلك .



السؤال:هل يجوز مراسلة ومخاطبة الفتيات عبر برامج الإنترنت ، إذا كان ذلك في حدود التعارف ؟
الفتوى:لا يجوز إذا خيف ترتب مفسدة على ذلك ، ولو من جهة إغرائهن وانجرارهن إلى الحرام . وهذا ، ما يترتب على غالب هذه المعارفات قطعاً . نعم لو كان الحديث مشتملاً على هداية وكلام صالح ، فلا بأس به ، إذا أمن من الوقوع في الحرام .



السؤال:هل يجوز شرب الحليب من صدر الزوجة مع وجود طفل رضيع ؟
الفتوى:الاحوط وجوباً عدم شرب لبن المرأة ولو لم يكن طفل .




السؤال:شخص خطب فتاة من دولة اُخرى بعيدة ، بحيث لا يتسنى له رؤيتها ، فهل بإمكانه محادثتها عن طريق الهاتف ، بوجود رضا ولي أمر الفتاة ؟
علماً أن المكالمة لا تتعدى المرتين أو الثلاث أسبوعياً ، وطول المكالمة لا يتجاوز الثلاثين دقيقة ، وعدم خروج المكالمة عن حدود الدين والادب ؟
الفتوى:يجوز ما لم يكن الكلام مثيراً للشهوة ولا مع خوف الانجرار الى الحرام .





السؤال:ما حكم من داعب زوجته فالتقم ثديها فنزلت فيه بعض قطرات الحليب ؟
الفتوى:لا شيء عليه في مفروض السؤال وان كان الاحوط وجوباً عدم تناوله .




السؤال:إذا وضع آلته بين فخذي زوجته وأنزل فهل يعتبر ذلك إستمناء منه ؟ وإذا لم يكن إستمناء فهل يجوز له ذلك ؟
الفتوى:يجوز حتى لو كان إستمناءاً بل يجوز له الإستمناء بيد الزوجة أيضاً .





السؤال:هل يجوز الذهاب الى المسابح المختلطة في المرافق الترفيهية للشركة ؟
الفتوى:لايجوزعلى الاحوط .



السؤال:هل يجوز الكذب على الزوجة مراعاة لمشاعرها أو مجاملة لها لإظهار الحب والتقدير لكسب قلبها وإستمالتها ؟
الفتوى:لا يجوز الكذب لغير ضرورة .





السؤال:هل الجماع من الدبر حرام أم حلال ؟ ولماذا ؟ وهل الدبر مكان خروج الفضلات ، والقبل هو مكان خروج البول ؟
الفتوى:الجماع من الدبر مكروه ، ولكنه جائز مع رضا الزوجة . والمراد بالدبر هو ما ذكرت .
Prisoner Of Love غير متواجد حالياً  
التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
A N
رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 02:03 PM   #3

Prisoner Of Love
شمـۈڅـي آنـتَي يآ يـمَـہ
آﬤـــمـدْ ألـنـاصـٍريَ..~
alkap ~
 
الصورة الرمزية Prisoner Of Love

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Dec 2009
مشَارَڪاتْي » 7,135
 مُڪإني » Baghdad
الًجنِس »
دولتي » دولتي Iraq
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك max
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

عنوان الفتوى :حكم تقبيل قدم الزوجة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا حرج على الزوج أن يقبل قدم زوجته على سبيل المداعبة والمتعة إذا كان يجد لذلك لذة ومتعة لعدم الدليل المانع منه.
والله أعلم.




عنوان الفتوى :حكم العنف والضرب حال المعاشرة الزوجية
الشرع الحنيف يمنع المرء من أن يضر بنفسه، أو يضر بغيره دون وجه حق، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار. رواه أحمد وابن ماجه، وصححه الألباني.
ولا يخفى ما في الممارسات المذكورة في السؤال من الضرر والأذية، ولذلك فإنها لا تجوز شرعاً حتى ولو كانت برضا الزوجين، وينبغي أن يعلم أن هذه الممارسات نوع من المرض والشذوذ الذي يعرف: بالسادية والمازوكية



عنوان الفتوى :لا حرج في هذا الفعل ما دام يحصل أثناء المعاشرة.
هل إذا قامت الزوجة بفتح فرجها بيديها لزوجها يعتبر من العادة السرية ؟ علماً بأنها لا تقوم بأى فعل غير ذلك بدون دلك فرجها مثلا أو ما شابه، وللعلم قد أرسلت هذا السؤال قبل ذلك ولم تأتني إجابة. فالرجاء الرد؟
فالاستمناء هو إخراج المني بغير جماع أو مباشرة من الزوج لزوجته وبذلك يظهر أن ما تفعله هذه الزوجة مع زوجها ليس من الاستمناء ولا حرج فيه ما دام يحصل أثناء معاشرتها لزوجها.


عنوان الفتوى :طريقة الاستمتاع المذكورة مخالفة للآداب الرفيعة
ما حكم الزوجين اللذين يتركان الجماع فى الفرج ويستغنيان عنه بطريق مص الأعضاء الجنسية من الطرفين؟ وهل يعتبر هذا شذوذاً منهيا عنه؟ لأن أصل الجماع فى الفرج وذلك لإيجاد النسل.

فطرق الاستمتاع التي ذكرت تخالف الآداب الرفيعة، لكنه برضى الزوجين ، والإنجاب من أعظم مقاصد الزواج التي ينبغي للزوجين الحرص على تحقيقها، لما جعله الله عز وجل من منافع في الذرية عاجلا وآجلا.



عنوان الفتوى :المصارحة أفضل وسيلة لحل المشاكل الجنسية بين الزوجين
أنا متزوجة من 6 سنوات، ولي ولد واحد، وزوجي لا يجامعني إلا كل شهر مرة أو مرتين، وأنا أحاول أن أهيئ له الجو المناسب، وهو لا يشعر أنني لي احتياجات في موضوع الجماع، حتى إذا جامعني ليس لديه خبرة لا يعلم ماذا يفعل، وكل نهاية جماع أبكي لأنني لا أرتاح إلا إذا تمتعت بيدي وأمامه-العادة السرية- وهو يطلب مني لأنه لا يعرف كيف يريحني، لكن عنده موضوع مولع به ومستعد أن ينام من أجله مرتين كل يوم وهو اللعب من الخلف ووضع جهازه الذكري على فتحة الدبر، وأنا مللت، أما من المكان المحلل له والطبيعي لا يرغب ويكره. فأرشدني ماذا أفعل لكي أجعل زوجي إنسانا طبيعيا؟







الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فننصحك - أيتها السائلة - بالمصارحة مع زوجك بخصوص حاجتك للعلاقة الزوجية، ولا حرج عليك أن تعلميه ما يجهله ويغفل عنه، مما يحقق لك رغباتك في حدود ما أباحه الله وشرعه، ولا حرج أن تهديه بعض الكتيبات التي تتحدث عن تفاصيل هذه العلاقة. واعلمي أن المصارحة لها دور كبير في علاج مثل هذه الأمور، أما أن تلتزم الزوجة الصمت خجلا وحياء، ثم هي في الواقع لا تطيق صبرا على ما يجري، فهذا أسلوب خاطىء، ويؤدي غالبا إلى فشل الحياة الزوجية وتهديم بنيانها.</span>
والواجب على زوجك أن يستجيب لك في ذلك ولا يسعه تجاهله، لأن إعفافك حق واجب عليه حسب قدرته.
أما أن تلجئي للعادة السرية فهذا لا يجوز؛
وتقصير زوجك معك لا يسوغ لك فعل هذه العادة القبيحة، فقد جعل الشرع لك مخرجا من ذلك بالطلاق .أما بخصوص استمتاع الزوج بظاهر دبر امرأته وما بين الأليتين فلا حرج عليه في ذلك ما لم يحصل الإيلاج.



عنوان الفتوى :حول إزالة البكارة بالأصبع
هل يجوز أن يفض الرجل بكارة زوجته بأصبعه علما بأنه قادر على فضها بفرجه ؟ لأنني قرأت فتوى وذكرتم فيها رأي بعض العلماء بأن له فضها ولو بخشبة، وإن كان أخطأ المقصد أو ما شابه ذلك، فلم أفهم هل كلمة أخطأ المقصد يجوز له أم لا يجوز، علماً بأن الفض بالأصبع يسبب أضرارا شديدة للمرأة وقد يجعلها تنزف، وللعلم قرأت في كتاب بين السائل والفقيه د محمد بكر إسماعيل بأنه قال إن العلماء لم يجيزوها إلا لمن عجز عن فض البكارة بالذكر. فهل الفتويين الخاصة بكم والخاصة ب د محمد متعارضتان أم أن فهمي لم يُسعفني للفهم ؟






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فكان من الأولى أن تبين لنا رقم الفتوى التي قرأت فيها ما نسبته إليها، ولو بخشبة. وقد ذكرناها في نقل نص من كتاب أسنى المطالب في الفقه الشافعي للشيخ زكريا الأنصاري، وقد صرح في هذا النص بأنه إن أزالها الزوج فلا شيء عليه ولو بخشبة لأنه مستحق لإزالتها، وقوله بعد ذلك: وإن أخطأ في طريق الاستيفاء لا يعني عدم الجواز ولكنه يحتمله، وقد صرح بعض فقهاء الشافعية بأنه إذا كان في إزالتها بغير الذكر مشقة عليها أكثر منها بالذكر حرم؛ وإلا فلا.
وقد ذكرنا بتلك الفتوى أيضا كلام الحطاب من فقهاء المالكية فقد قال: وعلى كل حال فهذا العمل لا يجوز مطلقا لغير الزوج، ويوجب على فاعله إن لم يكن زوجها تعويض الفض الناشئ عنه.
ومن أهل العلم من صرح بالتحريم، جاء في كتاب بلغة السالك: وإزالة البكارة بالأصبع حرام فيؤدب الزوج عليه. اهـ.
وما نقلته من القول بأن العلماء لم يجيزوها إلا لمن عجز عن فض البكارة بالذكر مقتضى قول من ذهب إلى التحريم، ولا شك أنه لا ينبغي للزوج فض بكارة زوجته بأصبعه إن كان قادرا على فضها بالإيلاج.





</span></span>
Prisoner Of Love غير متواجد حالياً  
التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
A N
رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 02:03 PM   #4

Prisoner Of Love
شمـۈڅـي آنـتَي يآ يـمَـہ
آﬤـــمـدْ ألـنـاصـٍريَ..~
alkap ~
 
الصورة الرمزية Prisoner Of Love

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Dec 2009
مشَارَڪاتْي » 7,135
 مُڪإني » Baghdad
الًجنِس »
دولتي » دولتي Iraq
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك max
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

عنوان الفتوى :حكم استمتاع كل من الزوجين بالآخر قبل الدخول




أنا مكتوب كتابي..وفى بعض الأحيان أذهب لخطيبي في شقتة ونداعب بعضا حتى ينزل السائل المنوي عندي وعنده، فهل العادة السرية تؤخر الدورة الشهرية أم لا؟ مع العلم أنها تأخرت أيضا منذ ثلاث أشهر بعد أن نزل السائل؟</span>
استمتاع كل من الزوجين بالآخر لا إثم فيه، وإن أدى إلى خروج المني ولا يسمى ذلك استمناءً، ولا عادة سرية،
وأما ما سألتِ عنه من أمر تأخر الدورة بسبب نزول المني، فنحنُ نحيلك على قسم الاستشارات بموقعنا، فستجدين عندهم الفائدة المرجوة بإذن الله تعالى.</span>
والله أعلم.


عنوان الفتوى :حكم إدخال الأصبع بين إليتي دبر الزوجة عند الجماع
ما ذكرته لا يدخل في الاستمتاع المحرم، لكن ينبغي الحذر من أن يجر هذا الفعل إلى الأمور المكروهة.
والله أعلم.


عنوان الفتوى :مص اللسان من الاستمتاع الجائز
ما حكم مداعبة الزوج زوجته في لسانها؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإنه تجوز للزوج مداعبة زوجته والتمتع بما شاء من جسدها، إلا الجماع في الدبر أو في القبل وقت الحيض أو الإحرام والصوم، ويدل لجواز المداعبة في اللسان بالخصوص، ما رواه البخاري عن جابر رضي الله عنه أنه قال: تزوجت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تزوجت؟ فقلت تزوجت ثيباً، فقال: مالك وللعذارى ولعابها.
وقد ذكر ابن حجر في الفتح أنه روي ولعابها بضم اللام والمراد به الريق، وفيه إشارة إلى مص لسانها ورشف شفتيها، وذلك يقع عند الملاعبة والتقبيل.
ويدل له كذلك ما رواه ابن خزيمة في صحيحه، والإمام أحمد في المسند، وأبو داود والبيهقي عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها.
وقال ابن القيم في زاد المعاد: ومما ينبغي تقديمه على الجماع ملاعبة المرأة وتقبيلها ومص لسانها، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلاعب أهله ويقبلها، وروى أبو داود أنه كان يقبل عائشة ويمص لسانها.
Prisoner Of Love غير متواجد حالياً  
التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
A N
رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 02:04 PM   #5

Prisoner Of Love
شمـۈڅـي آنـتَي يآ يـمَـہ
آﬤـــمـدْ ألـنـاصـٍريَ..~
alkap ~
 
الصورة الرمزية Prisoner Of Love

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Dec 2009
مشَارَڪاتْي » 7,135
 مُڪإني » Baghdad
الًجنِس »
دولتي » دولتي Iraq
مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك max
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

عنوان الفتوى :حكم تأجيل العروسين الجماع لفترة
أنا متزوجة منذ ثلاثة أسابيع تقريبا ولم يحصل بيني وبين زوجي أي اتصال جنسي لأن الفترة قبل الزواج قليلة جدا ولم يتسنَ لنا التآلف مع بعضنا فاقترح زوجي أن نأخذ الوقت الكافي ليكون الموضوع طبيعيا. سؤالي هل في هذا أي حرمة من جهتي؟ وخاصة أنه يقول لي لا تشعري بتأنيب الضمير فهذا طبيعي فهو لم يطلبه مني، وأنا لست ممتنعة ولكن هو وضع مبدئي متفق عليه أرجو أن يكون الجواب على سؤالي سريعا وعلى بريدي الألكتروني وشكرا لكم.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن اتصال الزوجين جنسياً (وهو الجماع، أو الوطء) حق لكلا الزوجين، فلكلٍ من الرجل والمرأة المتزوجين أن يتمتع كل بصاحبه، فقد قال صلى الله عليه وسلم: "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها، فإذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها، فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها، كما يحب أن يقضي حاجته" أخرجه ابن عدي، وعبد الرزاق، وأبو يعلى.
فإذا أسقط الزوجان حقهما، واتفقا على تأجيل الجماع مدة غير بعيدة، فيجوز لهما ذلك، ولا حرج عليك أو على زوجك فيه، لكننا نرى أنه لا معنى للتخوف إن كان من جهتك أنت، وقد يكون زوجك محرجاً، ولكنه يجاملك، وهذا تأدب معك، فعليك أن تبادليه المشاعر، وألاّ تلجئيه إلى نوع من الكراهية لك، فإن حسن العشرة بينكما تقتضي المصارحة، وبذل كل منكما لصاحبه ما يدخل عليه السرور.
والله أعلم.







عنوان الفتوى :حكم تعري الزوجين قبل وأثناء الجماع

هل يجوز للزوجة أن تتعرى كاملا ودون غطاء في حال الجماع ؟!
و هل يجوز للمرأة أن تتعرى كاملا ودون غطاء في حال الملاعبة أو المداعبة ودون الجماع ؟!
وهل يعد ذلك مخلاً بآداب العشرة الزوجية


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:‏
فإنه لا يلزم التستر أثناء الجماع أو المداعبة بين الزوجين، وأما ما رواه ابن ماجه من ‏حديث عتبة بن عبد السلمي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" إذا أتى أحدكم ‏أهله فليستتر، ولا يتجرد تجرد العيرين " فهو ضعيف الإسناد لا تقوم به حجة، ولا يثبت ‏بمثله حكم، لأن في رواته الأحوص بن حكيم، ضعفه أحمد وأبو حاتم والنسائي، وغيرهم. ‏صرح بذلك السندي في حاشيته على ابن ماجه، والهيثمي في الزوائد. وتعري كل من الزوجين أمام الآخر لا يتنافى مع الأدب ولا مع العشرة الزوجية.
والله أعلم. ‏









عنوان الفتوى :ما ينبغي على المرء فعله ليلة زواجه

ماهي الشروط التي يتبعها الإنسان في ليلة الدخلة ضمن الشروط الإسلامية التي حللها الله سبحانه وتعالى، وكيف نتعامل مع الزوجة في هذه الليلة؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: إن الزواج آية عظيمة من آيات الله تعالى، قال عز من قائل ( ومن آيته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) [الروم: 21] ففي ظله تلتقي النفوس على المودة والرحمة والحصانة والطهر وكريم العيش والستر، وفي كنفه تنشأ الطفولة، وتترعرع الأحداث وترتبط النفوس بالنفوس وتتعانق القلوب بالقلوب ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ) [البقرة: 187]. فالزواج هو إنشاء لأسرة مسلمة وإقامة للبنة في بناء المجتمع المسلم وكثير من المسلمين - هداهم الله- يبدؤون حياتهم بمعصية الله ولا حول ولا قوة إلى بالله، فتراهم يجلبون المعازف وآلات الطرب والراقصين والراقصات وكل ما يغضب الله تعالى، فعلى المسلم أن يجتنب ذلك. نعم يستحب أن يعلن النكاح ويضرب عليه بالدف لما روى محمد بن حاطب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " فصل ما بين الحلال والحرام الدف والصوت في النكاح" رواه النسائي ولا بأس بالإنشاد والغزل في العرس نقل ذلك عن أحمد. ولكن يكون هذا دون اختلاط بين الرجال والنساء لقول النبي صلى الله عليه وسلم للأنصار: أتيناكم أتيناكم فحيانا وحياكم ولولا الذهب الأحمر ما حلت نواديكم ولولا الحنطة السمرا ء ما سمنت عذاريكم فإذا دخلت على أهلك وزفت لك قلت ما روى عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادما فليقل: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه" [رواه أبو داود]. وعليك أن تجعل بينك وبين أهلك قبل الجماع بريدا من قبلة أو نحوها وأن تتوقى الجماع في الدبر، وكذلك في الفرج حال الحيض لورود الأخبار الدالة على المنع من ذلك والتوعد بالعقاب الشديد لفاعله هذا ونسأل الله أن يوفقك في حياتك وأن يبارك لك في أهلك… .والله تعالى أعلم.








عنوان الفتوى :حكم مص الأعضاء التناسلية بين الزوجين

ما حكم مص الزوجة ذكر زوجها؟ و ما حكم لحس الرجل فرج زوجته من الداخل في وقت خروج بعض النجاسات سواء من الذكر أو من الفرج؟ أفتونا مأجورين و جزاكم الله بما هو أهله

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فيجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجسد الآخر. قال تعالى: (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) [البقرة: 187]. وقال: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) [البقرة: 223].
الأمر الثاني مما ينبغي مراعاته: أن تكون المعاشرة والاستمتاع في حدود آداب الإسلام ومكارم الأخلاق، وما ذكره السائل من مص العضو أو لعقه لم يرد فيه نص صريح، غير أنه مخالف للآداب الرفيعة ، والأخلاق النبيلة ، ومناف لأذواق الفطر السوية ، ولذلك فالأحوط تركه. إضافة إلى أن فعل ذلك مظنة ملابسة النجاسة ، وملابسة النجاسة ومايترتب عليها من ابتلاعها مع الريق عادة أمر محرم، وقد يقذف المني أو المذي في فم المرأة فتتأذى به، والله تعالى يقول: (إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) أي المتنزهين عن الأقذار والأذى، وهو ما نهوا عنه من إتيان الحائض، أو في غير المأتى ومع ذلك فإننا لانقطع بتحريم (مص الأعضاء واللعق) مالم تخالط النجاسة الريق وتذهب إلى الحلق . وإن لساناً يقرأ القرآن لا يليق به أن يباشر النجاسة، وفيما أذن الله فيه من المتعة فسحة لمن سلمت فطرته.
Prisoner Of Love غير متواجد حالياً  
التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
A N
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

تصميم : احمد الحمداني


الوقت حسب مدينة بغداد : الساعة الآن 05:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. www.iraqwe.com

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لـ بنات العراق
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من منتديات

RSS RSS 2.0

منتدى الفلك والابراج موضة ، ازياء ، ستايل عالـم حواء منتدى الترفيه والتحشيـش منتدى الرأي و النقاش الجاد المنتدى العام
منتدى الصور العام منتدى الالعاب والمسابقات منتدى الرياضة العامة منتدى الاغاني العراقية منتدى صور الفنانين والمشاهير
منتدى الشعر العربي الفصيح منتدى الشعر الشعبي منتدى الطب والصحة عالـم الحياه الزوجــية منتدى القصص الحكايات